مباشر للخدمات المالية توقع إتفاقية مع سوق دكا للأوراق المالية لنشر بيانات السوق
 مباشر للخدمات المالية  توقع إتفاقية مع سوق دكا للأوراق المالية لنشر بيانات السوق

04-05-2011

أعلنت شركة  مباشر للخدمات الماليّة  (DirectFN) عن توقيعها إتفاقية رسمية مع  سوق دكا للأوراق المالية  (DSE) لتكون بذلك الشركة الدولية الأولى التي تقوم بهذه الخطوة. وتشمل الإتفاقية التعاون في مجال نشر البيانات الفورية والمؤجلة المتعلقة بسوق دكا للأوراق المالية والمعلومات ذات الصلة. وتعكس الإتفاقية إلتزام الطرفين المستمر بتزويد المستثمرين والقطاع المالي والعملاء بمعلومات حديثة وفورية حول بيانات السوق وتمكينهم من صنع القرارات الإستثمارية المناسبة إستناداً إلى الأبحاث المتخصصة.
وتم توقيع الإتفاقية المشتركة من قبل كلّ من شيخ محمدالله، مدير عام وأمين  سوق دكا للأوراق المالية  وإيمانويل ريفمتاس، رئيس قسم تطوير الأعمال العالمية في شركة  مباشر للخدمات الماليّة .
وبموجب هذه الإتفاقية غير الحصرية، يمكن لشركة  مباشر للخدمات الماليّة  إستخدام ومعالجة وتوفير المعلومات للمستخدمين المسجلين في مختلف أنحاء العالم بأي شكل من الأشكال عن طريق الطباعة عن بعد وتحميل بيانات السوق ونظم إسترجاع البيانات المزودة بشاشات رقمية والراديو والتلفزيون وشبكة الإنترنت والإعلام المطبوع أومن خلال أي خدمة أو منتج حالي أو مستقبلي.
وتعليقاً على الإتفاقية، قال كيفين سوان، رئيس قسم بيانات السوق في شركة  مباشر للخدمات الماليّة  (DirectFN):  يسعدنا أن نقوم بنشر أسعار تدول الأسهم ضمن بورصة دكا عبر منتجاتنا المتكاملة مثل  دايركت إف. إن  (DirectFN Pro) و دي. إف. إن. آي  (DFNI) بالإضافة إلى منصتنا  دي. إف. إن. إي إكستريم  (DFNeXtream) المخصصة لتوفير البيانات الموحدة، وذلك بالتعاون مع  تكنوميديا  (Technomedia) شريكنا الإستراتيجي في مجال الدعم والمبيعات. ونتطلع إلى إتاحة بيانات سوق دكا أمام قاعدتنا الواسعة من العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم الراغبين بالإستفادة من الفرص الإستثمارية المتوفرة في بنغلاديش التي تم تصنيفها كإحدى أفضل الأسواق العالمية أداءاً في العام 2010.
من جانبه، قال إيمانويل ريفمتاس:  يشرفنا توقيع هذه الإتفاقية الجديدة مع  سوق دكا للأوراق المالية ، والتي تعتبر خطوة هامة بالنسبة لنا. ومما لا شك فيه، سيعود هذا التعاون بالنفع على الطرفين، إذ لا يعمل على تحقيق التوافق بين سوق دكا للأوراق المالية والإستراتيجيات المتبعة في غيرها من البورصات والأسواق المالية الدولية فحسب بل تسهم أيضاً في تجسيد رؤية بنغلاديش 2021 المتمحورة حول بناء مجتمع رقمي متكامل.
وقال ساتيباتي مويترا، الرئيس التنفيذي، بورصة دكا (Dhaka Stock Exchange)،  نحن سعداء بتزويد  دايركت إف إن  بالبيانات وهذا من شأنه تمكين المستثمرين الأجانب من الحصول على بيانات قيّمة عن سوقنا.   
تختص  دايركت إف إن  (DirectFN)، المملوكة بالكامل من قبل  المجموعة الوطنية للتقنية  (NTG) في مجال توفير مجموعة واسعة من الحلول التي تشمل محطات عمل المكاتب ونظم المعاملات ونظم إدارة الأوامر والحلول النهائية. ويتم اعتماد منتجات  دايركت إف إن ، التي تدرج تحت اسم العلامة التجارية  مباشر (Mubasher)، في عدد من أكبر المؤسسات المالية في الأسواق الناشئة والنشطة. كما تعد  دايركت إف إن   أيضاً مزوداً لمعلومات الصرافة وتحويل العملات للمؤسسات عن طريق التغذية المباشرة أو من خلال محطات العمل التابعة لها والتي تشتمل على بيانات مرجعية وأدوات رسم بياني وغيرها من المحتويات الأخرى المطلوبة من قبل كل من المختصين ومجتمع الاستثمار في قطاع التجزئة في منطقة الشرق الأوسط ومجتمع الاستثمار العالمي. وتعتمد حلول  دايركت إف إن  على أحدث التقنيات الحديثة التي تجمع البيانات الدقيقة في الوقت المناسب وتوفر إدارة الأوامر وفق أعلى مقاييس الجودة في تقديم الخدمات.
 المجموعة الوطنية للتقنية  (NTG) هي مجموعة شركات متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تقدم حلولاً متخصصة تتماشى مع أعلى معايير الجودة العالمية.
 


ارسل الرابط    حفظ    طباعة   Share